كيف تصلحين شعرك بعد نهاية الصيف؟
شعر

كيف تصلحين شعرك بعد نهاية الصيف؟

فريدة محمود

مع اقتراب نهاية فصل الصيف، تسعى كل فتاة إلى إعادة إصلاح شعرها، بعد تعرضها للشمس فترات طويلة، بالإضافة إلى تعرض الشعر للماء المالح ، ثم يجف مع الهواء وهو ما يعرضه للتلف والتقصف.

من هنا قدمت مجلة المرأة العصرية الفرنسية (femme actuelle )، المتخصصة في عالم الجمال والمرأة بعض النصائح التي ستساعدك على استعادة حيوية شعرك ونعومته.

بعد العودة من الإجازة مباشرة

Happy Woman At Beach

بعد عودتك من الإجازة وتعرضك لفترات طويلة لآشعة الشمس والكلور من برك السباحة  أو الرمال من البحر، ننصحك أن تستعيني بماسكات العناية بالشعر بعد كل استحمام.

بعد أسبوعين من العودة من الإجازة

oiling-hair

يجب أن تقومي بقص أطراف الشعر، خاصةً التالفة، فذلك يساعد على إعادة إصلاحه ونموه مرة أخرى بشكل ألطف،  كما يجب عليك أن تستخدمي مرطبات الشعر مثل الزيوت المرطبة للعمل على استعادة الشعر لحيويته وجماله.

إذا كنت لا تزالين في الإجازة

Beach hairstyles

يمكنك استخدام أحد الوصفات المنزلية السهلة التي تساعد على العناية بالشعر، وتحميه من التلف والتقصف، لمرة واحدة في الأسبوع على الأقل .

اخلطي المقادير التالية جيداً (بيضة /ربع كوب من خل التفاح/ ربع كوب من العسل/ نصف كوب من زيت الزيتون) اتركي الخليط على شعرك لمدة (30) دقيقة على الأقل، ثم اغسليه جيداً.

وإذا كان لديك الوقت الكاف، يمكنك البدء في استخدام مكملات غذائية تساعد على الحصول على شعر قوي وجذاب، وهذه هي الطريقة الأمثل التي تمنع تساقط الشعر والتلف، لكنها تستغرق وقتاً طويلاً نسبياً 3 أشهر على الأقل.