كيف تبقين لون شعرك المصبوغ لامعاً ونابضاً بالحياة
شعر

كيف تبقين لون شعرك المصبوغ لامعاً ونابضاً بالحياة

فاطمة يحيى

هناك 5 أخطاء تقع فيها معظم النساء بعد مرور الأسبوع الأول من صبغ شعرهن لدى المتخصصين في مجال الشعر، حتى ولو من غير قصد.

إليك ما يجب القيام به للحفاظ على لون شعرك جديداً، ولامعاً ونابضاً بالحياة.

  • استغني عن استخدام المواد الكيميائية: من أهم الأشياء الواجب تذكرها بعد صبغ شعرك هو عدم تعريضه للكثير من المواد الكيميائية، فأي شيء بداية من مثبتات الشعر التي يدخل الكحول في تركيبها إلى تجفيفه بكثرة يمكن أن يسهم في تلاشي اللون.
  • لا تغسلي شعرك: يجب تجنب غسل شعرك لمدة 48 ساعة بعد صبغه، لأنه في اليوم الأول بعد صبغه، يتسرب اللون ببطء في الصبغات الطبيعية للشعر، وفي اليوم الثاني، يصبح اللون أقوى وتنغلق الصبغات الطبيعية للشعر على نفسها.
  • تجنبي الكلور: مثل ذلك الموجود في حمامات السباحة، وللحفاظ على شعرك، ارتدي قبعة جيدة واستخدمي منتجات الشعر للحماية من أشعة الشمس.
  • تجنبي استخدام الشامبو المعالج والأقنعة: هذا لا يعني أنه لا يمكن استخدامهم أبداً، ولكن يجب أن تعرفي أن الشامبو المضاد للقشرة أو الشامبو المفتِّح يمكن أن يترك أثره على لون شعرك، وكذلك الأمر مع الأقنعة العلاجية السميكة، فهي تخترق جذور الشعر ويمكن أن تسحب الصبغة وتزيلها.
  • تجنبي الحرارة: فأدوات التصفيف القائمة على استخدام الحرارة ليست مفيدة للون شعرك، وخصوصاً عندما تستخدميها مع منتجات العناية بالشعر، مثل المنتجات التي تزيد من حجم الشعر، ومثبتات الشعر، والتعرض لحرارة عالية لفترات طويلة من الوقت.