العادات الخمس السيئة التي تجعل شعرك أشعثًا
شعر

العادات الخمس السيئة التي تجعل شعرك أشعثًا

فاطمة يحيى

عندما يكون شعرك أشعثًا، لا تفكرين سوى في تلك الشعيرات الجامحة التي تثير الجنون، من أين ظهرت؟ غالباً ما يكون هذا بسبب المناخ، حيث تتسبب الرطوبة في زيادة حجم الشعر الجاف الذي تكون بصيلاته مفتوحة تماماً، وفي المقابل، يتسبب الهواء الجاف في إثارة الكهرباء الاستاتيكية، ولتجنب حدوث هذا، إليك 5 عادات يجب تغييرها في تعاملك الروتيني مع شعرك.

تجنبي استخدام فرشاة سيئة: أفضل صديق جديد لشعرك هو الفرشاة المصنوعة من شعر الحيوانات الطبيعية، فهي تنعِّم الشعر عند تمشيطه وهي الوحيدة التي يمكن استخدامها لتجنب إثارة الشعر.

تجنبي درجة حرارة الماء السيئة: ربما تكوني سمعتي بالفعل هذه النصيحة، ولكن من الأفضل وضع الماء البارد على فروة الشعر فهو يساهم في إغلاق بصيلات الشعر، بدلاً من فتحها كما يفعل الماء الساخن، بشكل عام، يجب اختيار الحمامات الباردة أو الدافئة.

تجنبي احتكاك الشعر بالمنشفة: إذا فركت شعرك بالمنشفة، كل ما ستحصلين عليه هو الشعر الأشعث، والأفضل استخدام المناشف المصنوعة من الألياف فهي أقل قسوة.

تجنبي إساءة استخدام مجفف الشعر: بعد تطبيق السيرم، لترطيب الشعر، جففيه باختيار درجة حرارة معتدلة، وبهذا سيتركز الهواء الساخن على جزء واحد ويجعل شعرك أكثر نعومة.

تجنبي استخدام منتجات سيئة: رطبي شعرك جيداً، باستخدام الشامبو والماسكات المصححة، ثم حاولي تجنب استخدام المثبت المانع لإثارة الشعر، لأنك إذا قرأت مكوناته ستجدين أن العنصر الأول المكون لهذه المنتجات هو المياه. وبعبارة أخرى، هذا ما يجعل معظم الشعر أشعثًا.