نصائح بسيطة تساعد في التغلب على مشكلة ترقق الشعر
شعر

نصائح بسيطة تساعد في التغلب على مشكلة ترقق الشعر

أشرف محمد

تعد مشكلة ترقق الشعر من المشكلات التي تواجه كثير من السيدات، لأسباب معلومة وغير معلومة، ونقدم فيما يلي بعض النصائح التي تفيد بشكل كبير في إضافة حجم أكبر للشعر والعمل على زيادة درجة كثافته، وهي نصائح يسهل بالفعل تطبيقها :

– غسل الشعر: لتنظيفه وترطيبه ومن ثم المساعدة على تعزيز عملية النمو وتقوية الجذور من خلال تغذيتها بالشكل الكاف ويمكن غسله 3 مرات على الأقل كل أسبوع.

– تناول الخضروات: وبخاصة الأنواع ذات الأوراق الخضراء التي تمنح الشعر ما يحتاجه من فيتامينات تساعد بشكل مباشر على تقويته وزيادة درجة كثافته بشكل مميز.

– زيت جوز الهند: يمكن وضعه على الشعر مرة واحدة على الأقل في الشهر بغية تزويده بالعناصر المغذية والفيتامينات التي يحتاجها للحفاظ على نضارته بشكل كبير.

– زيت الخروع: يعد حلاً مُجَرباً ومُثبَتاً لمعالجة مشكلة ترقق الشعر. ويمكن وضع مقدار منه على الشعر كل بضعة أسابيع من أجل زيادة حجمه وكثافته خلال مدة قصيرة.

– استخدام شامبوهات تضخيم وتكثيف الشعر: فمثل هذه النوعية من الشامبوهات تحتوي على أغلب المكونات الطبيعية، بعيداً عن المركبات الكيميائية، ما يضمن للشعر صحته.

– عصير البصل: يتم وضعه على الفروة وجذور الشعر لضمان درجة كثافة أعلى للخصل.

– الاهتمام بالفصل بين الخصل: ولا مانع من قصه بحيث تبدو الخصل قصيرة، حيث يعمل ذلك على جعل الرأس أكثر امتلاءً من تلك الرأس التي توجد بها خصل الشعر الطويلة.

– تلوين الشعر: يمكن للسيدات ذوات الشعر الداكن أن يستعين بالصبغات الفاتحة لتقليل درجة التباين بين الفروة والشعر وللمساعدة في زيادة درجة كثافة الشعر بشكل جيد.

– استخدام رذاذ ملح البحر: يعمل بصورة فعالة على تضخيم الحجم وزيادة درجة الكثافة.

– الاهتمام بتجفيف الشعر جيداً باستخدام المنشفة: للمرأة أن تعلم أن شعرها يكون في أضعف حالاته حين يكون مبللاً. ومن ثم إذا تم تنشيفه بقوة، فإن ذلك سيعمل على تقصف وسقوط خصل الشعر الرقيقة ومن ثم المساهمة بشكل أكبر في تفاقم المشكلة.

– استخدام فرشاة كبيرة: بهدف إضافة حجم أكبر للشعر وجعله يبدو أكثر ضخامة.