كيف تعتنين ببشرتك بعد مستحضرات التجميل ومزيلاتها؟
جمالك

كيف تعتنين ببشرتك بعد مستحضرات التجميل ومزيلاتها؟

فوشيا - همسة رمضان

تتعرّض البشرة كلّ يوم إلى عوامل كثيرة تسبّب لها التعب والإرهاق، كتعرّضها اليومي للعوامل الجوية القاسية لا سيما خلال فصل الصّيف كأشعّة الشمس الحارقة والغبار، وخاصّةً الأجزاء التي غالباً ما تكون مكشوفة من الجسد كالوجه واليدين، ويزيد الطين بلّة استخدام المرأة لمستحضرات التجميل التي بطبيعة الحال تحتوي على مواد كيميائية تسبب لها ضرراً كبيراً.

لذا لا بدّ لكِ عزيزتي من الانتباه إلى ضرورة إزالة المكياج عن بشرتك ليلاً قبل ذهابك إلى الفراش، لاسيما خلال فصل الصيف، وذلك للحفاظ على صحة البشرة ونضارتها.

حيثُ يؤكّد خبراء الموضة والجمال أن بقاء أحمر الخدود وظلال الجفون وما شابه على البشرة طوال الليل يؤدي إلى انسداد المسام، مما يؤدّي إلى ظهور البثور والرؤوس السوداء.

وفي فصل الصيف يتمدد الجلد بفعل الحرارة وتتسع المسام بشدة، لتسمح للأوساخ العالقة بالوجه نهاراً والناجمة عن العوامل البيئية مثل عوادم السيارات بالتوغّل داخل البشرة، مما يسبب الإصابة بالتهابات بكتيرية، ويؤدي على المدى الطويل إلى شيخوخة البشرة.

وفي الوقت نفسه عليكِ عزيزتي الانتباه إلى ضرورة إزالة طلاء الأظافر بين الحين والآخر لتسمحي لأظافرك بالتنفّس أيضاً وأخذ قسط من الراحة بعيداً عن المواد الكيميائية وقشرة الطلاء الصلبة التي تسبب تلفها على المدى الطويل.

لكن عليكِ الانتباه من أن استعمال مُزيل طلاء الأظافر المحتوي على مادة “الأسيتون” بشكل متكرر قد يتسبب في جفاف أظافرك والجلد المحيط بها.

وينطبق ذلك أيضاً على مُزيل طلاء الأظافر المحتوي على الكحول أو أسيتات الإيثيل، إذا لم يشتمل على إضافات للعناية بالأظافر مثل الدهون.

ويمكنك استبدالها بمُزيلات طلاءٍ أخرى على شكل كريستالات متناهية الصغر، يتم وضعها على الأظافر بعض الوقت لتحقق تأثيرها، ومن ثم يمكن كشط طبقة الطلاء بسهولة.

وفي جميع الأحوال ينصح خبراء التجميل بالعناية بالأظافر جيداً بعد إزالة الطلاء، بغضّ النظر عن نوع المزيل المستخدم، وذلك بترطيبها وتغذيتها بالزيوت المفيدة فضلاً عن الحفاظ على نظامٍ غذائي صحّي وسليم.