جمالك

لماذا يجب عليك التأنّق في كل الأماكن والأوقات؟

فوشيا –  محمد أفشكو

في بعض الأيام لا تشعرين بضرورة إنفاق ساعة كاملة على تعديل شعرك ومكياجك قبل أن تستغرقي 30 دقيقة أخرى للبحث عن الملابس المناسبة، وهذا يبدو واضحاً عند مغادرة المنزل.

تأنقي لتبهري الجميع بغض النظر عن المناسبة أو المكان الذي ستذهبين إليه فإطلالتك تعكس شخصيتك وذاتك وثقتك بنفسك، لذلك ينبغي عليكِ قضاء بضعة دقائق إضافية في الصباح للإعتناء بإطلالتك، فعندما تبدين أنيقة، تشعرين بالرضا عن نفسك مما يجعلكِ تمضين يومك بشكلٍ جيد.

استعدي لأي لقاء غير متوقع

كوني دائماً مستعدة لما هو غير متوقع عند مغادرة المنزل، حيث أنَّ هناك احتمالا قائما بأن تصادفي حبيباً قديماً أو زميلةً من أيام الثانوية في أي مكان، لذلك ينبغي دائما أن تظهري بأجمل إطلالة، حتى لو كنت ترتدين بنطلون الجينز وحذاءً رياضياً، احرصي دائماً أن يكون مظهرك أنيقاً و كاملاً.

فربما تلفتين انتباه صاحب عملٍ محتمل في أي مكان، لتقديم طلب الحصول على وظيفة أو يعرض عليك إجراء مقابلة، وحتى وان لم ترتدي الملابس الرسمية أظهري ثقتك الكاملة بمظهرك لتوضحي للآخرين أنكِ استغرقتِ وقتاً طويلاً لتحصلي على إطلالةٍ تناسب البيئة التي تتواجدين فيها.

عززي ثقتك بمظهرك

عندما تكون إطلالتك أنيقة سوف تشعرين بأنك الأفضل، وهذا سيعزز ثقتك بنفسك، كما يظهر مدى أهمية الظهور بأفضل إطلالة بغض النظر عن مكان تواجدك.

ففي اليوم الذي تحسين فيه بالحزن ارتدي قطعاً بألوانٍ مشرقة ونسقيها مع إكسسوارات أنيقة، وطبعاً تغيير المزاج يأتي من الداخل لكن المظهر يساعد على ذلك.

تحقيق الإطلالة المثالية

الحصول على الإطلالة المثالية لإبهار الآخرين في أي مناسبة يحتاج إلى أكثر من مجرد ارتداء الملابس المناسبة، وتسريحة الشعر، وتزيين الوجه، فكل جزء من مظهرك بما في ذلك طلاء الأظافر و الحذاء مهم للغاية، لذلك احرصي على الإعتناء بأظافرك وطلائها و ارتداء أحذية أنيقة لتكون إطلالتك مثاليةً بامتياز.

التقدم الوظيفي

في غضون الـ 10 ثواني الأولى من المقابلة يعرف الشخص المسؤول ما إذا كنتِ الشخص المناسب للمنصب المتوفر، ويأتي هذا الرأي من مظهرك منذ الوهلة الأولى، فالمظهر الغير لائق يزيد من احتمال الرفض بنسبة 40 في المئة أثناء البحث عن وظيفة جديدة، طبعاً شهاداتك وتجربتك مهمة لكن إطلالتك تزيد من احتمال حصولك على الوظيفة، حتى وإن كنت تشعرين بالقلق والتوتر احرصي دائماً على التفكير في الإطلالة المثالية التي سترتدينها في يوم المقابلة أو لقاء رئيسك في العمل، هذه الخطوة تساعدك لتكوني مستعدةً لمقابلة أو ترقيةٍ محتملة.