هل أنتِ من مدمناتِ الشوكولاتة؟.. إليك أخباراً مفرحة
جمالك

هل أنتِ من مدمناتِ الشوكولاتة؟.. إليك أخباراً مفرحة

فوشيا - همسة رمضان

هل كنتِ تعلمين أن تلك المادّة اللذيذة ذات الطعم الدافئ والمسماة “شوكولاتة” يمكن أن تمتلك العديد من الاستعمالات ؟، والتي يمكن أن تستفيدي منها في حياتك اليومية خارج المطبخ؟

فوشيا ستعرّفك إلى بعض المواهب التي تتمتع بها الشوكولاتة والتي لاشكَ ستُفاجئك.

تنظيف الأسنان:

a4

هل تصدقين أن الشوكولاتة لا تضرّ بالأسنان على عكس الشائع عنها!

إن مادة الكاكاو الموجودة فيها تساهم في الحفاظ على صحة أسنانك؟ فقد وجد الباحثون أن هذه المادة قادرة على تنظيف الأسنان كفعل مادة الفلورايد الموجودة في معجون الأسنان.

الحفاظ على نضارة البشرة:

ولنزيد استغرابك سنخبرك أنه يمكنك استخدام الشوكولاتة أيضاً كماسك للوجه للحفاظ على نضارة البشرة، فهي تساهم في تقشير البشرة وبالتالي تجديد الخلايا والحفاظ على شباب ونضارة الوجه.

تنشيط الدورة الدموية في الجسم:

1433074657

كما أن تناول الشوكولاتة الداكنة تساهم في تنشيط الدورة الدموية في الجسم، إن فإن كنتِ تعانين من ضعف في الدورة الدموية، لا تتردّدي إذاً في تناول الشوكولاتة لتنشيطها.

تعزيز الرغبة الجنسية:

أثبتت الدراسات أن الشوكولاتة الداكنة تعزّز الرغبة الجنسية، لا تتردّدي إذاً في تناولها للتخلّص من البرود الجنسي.

التخلّص من التوتر:

هل تعانين من التوتر الدائم والضغوط اليومية؟، ننصحك بتناول الشوكولاتة الداكنة للتخلّص من هذه المشكلة، فالشوكولاتة تزيد من نسبة إفراز هرمون السيروتونين في الجسم وهو الهرمون المسؤول عن شعورنا بالسعادة.

صنع العطور:

يمكن استخدام الشوكولاتة في صنع عطور خاصة ومميزة، فرائحتها في العطر تعتبر من أكثر الروائح الزكية والمنعشة ولها مدمنوها، فهل أنتِ منهن؟