أقنعة الأفوكادو.. جمال وشباب دائم
جمالك

أقنعة الأفوكادو.. جمال وشباب دائم

فوشيا - محمد أفشكو

الأفوكادو فاكهة غنية بالفيتامينات والمعادن المفيدة للبشرة، كما تحتوي على مرطبات للبشرة الجافة. ومن المعروف أن زيت الأفوكادو يساعد على تخفيف الأكزيما والصدفية.

وفيما يلي بعض خلطات الأفوكادو الطبيعية التي يمكن استعمالها للعناية بوجهك وبشرتك وجسمك.

قناع الأفوكادو والشوفان

ثمرة الأفوكادو غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على مكافحة الشيخوخة. لذا نقدم لك هذا القناع لمكافحة الشيخوخة بحيث يمكنك استخدامه مرة واحدة في الأسبوع. اخلطي نصف ثمرة مهروسة من الأفوكادو مع ملعقة كبيرة من الشوفان، ثم ضعي القناع على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 10 دقائق تقريباً، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

قناع الأفوكادو والشوفان

مكافحة التجاعيد

تتميز بقايا اللب الذي يتبقى في قشور الأفوكادو باحتوائها على نسب عالية من الفيتامينات التي تحفز زيادة إنتاج الكولاجين في الجسم. يمكنك الإستفادة منها  واستخدام اللب المتبقي من قشرة الأفوكادو ووضعه مباشرة على المنطقة المحيطة بالعينين، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ. هذا القناع يرطب البشرة و يجدد خلاياها.

مكافحة التجاعيد

ترطيب الشعر

بعد غسل شعرك بالشامبو، ضعي ثمرة مهروسة من الأفوكادو مباشرة على شعرك لزيادة بريقه وقوته. يمكنك أيضاً وضع الأفوكادو المهروس مباشرة على فروة الرأس لتنشيط نمو الشعر والتخلص من حكة فروة الرأس. اتركي القناع نحو 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ، ولنتائج أحسن استخدميه بشكل متكرر لتحصلي على شعر لامع وصحي.

ترطيب الشعر

 قناع الأفوكادو للجسم

اخلطي ثمرة أفوكادو مهروسة مع نصف ملعقة صغيرة من العسل، وربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون في وعاء، ثم ضعي القناع على الجسم واتركيه لمدة 15 دقيقة. هذا الخليط يعالج حروق الشمس، ويساعد على التخلص من علامات التقدم في العمر.

 قناع الأفوكادو للجسم