تناولي فيتامين C وكوني جميلة
جمالك

تناولي فيتامين C وكوني جميلة

فوشيا – محمد أفشكو

يتميز فيتامين C بكونه أحد الفيتامينات التي تساعد على تعزيز جمال المرأة، لذا يُنصح دائماً بتناول الأغذية المحتوية عليه مثل البرتقال والجريب فروت والفراولة، والفلفل الأحمر والأخضر.

كما يمكنك تناول المكملات الغذائية المحتوية على فيتنامين  C عن طريق إذابتها في الماء وتناولها.

فوشيا تقدم لك أهم الفوائد الجمالية التي يمكنك الحصول عليها بتناول هذا الفيتامين الرائع.

تطويل وتقوية الأظافر

هل تعانين من سهولة تكسر الأظافر؟ ننصحك إذن بتناول الأطعمة الغذائية الغنية بفيتامين C ، حيث يشارك هذا الفيتامين في عملية إنتاج الكولاجين المسؤول عن إصلاح ونمو أنسجة الجسم، وباختصار فإن إنتاج الكولاجين يعزز نمو أظافرك ويقويها.

تطويل وتقوية الأظافر

إطالة الشعر

إذا كنت تحاولين تطويل شعرك، تناولي فيتامين C الذي يعمل على إنتاج الكولاجين الذي يلعب دوراً هاماً في تنشيط بصيلات الشعر، مما يعزز نموه.

كما أن تناول الكمية الكافية من الفيتامين C يساعد على امتصاص الحديد للحفاظ على شعر قوي وصحي. وللتخلص من النهايات المتقصفة، يمكنك استخدام قناع غني بفيتامين C يعزز نمو الشعر. امزجي القليل من الفراولة المهروسة الغنية بالفيتامين  C وملعقة كبيرة من العسل وزيت جوز الهند، ثم اتركي القناع على شعرك لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بماء دافئ.

إطالة الشعر

محاربة علامات الشيخوخة

التعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، واستخدام منتج غني بفيتامين C كمرطب أو مصل للعناية بالبشرة يعكس تأثير الشمس على بشرتك.

محاربة علامات الشيخوخة

تفتيح البقع الداكنة

السبب وراء ظهور البقع السوداء على بشرتك يتجلى في زيادة مادة الميلانين التي تنتج الصبغة في الجلد. ويمكن أن يكون السبب وراء هذه الزيادة الهرمونات، وأشعة الشمس، أو نتيجة التهاب مثل حب الشباب أو الأكزيما. ويعتبر فيتامين C الحل المثالي للتخلص من مشكلة فرط التصبغ وظهور علامات الشيخوخة الناجمة عن التعرض المفرط لأشعة الشمس.

تفتيح البقع الداكنة

الحصول على الطاقة

نقص الحديد يمكن أن يؤدي إلى التعب والضعف، و نظراً لارتباط فيتامين C بطريقة امتصاص أجسامنا للحديد، استهلاك هذا الفيتامين سيساعدك على تحسين مستويات الطاقة لديك.

الحصول على الطاقة