تمرينات لوجهك تجعله أكثر شباباً وجمالاً
جمالك

تمرينات لوجهك تجعله أكثر شباباً وجمالاً

فوشيا – رشا مصطفى

لعلك تحرصين على ممارسة مختلف التمرينات الرياضية التي تحقق لك الرشاقة، من بينها تمرينات تستهدف منطقة البطن والذراعين والأرداف والساقين والكتفين، وغير ذلك.

لكن هل تبادر إلى ذهنكِ يوماَ أن ثمة تمرينات خاصة بالوجه؟ نعم، فهناك تمرينات من شأنها شدّ وجهكِ، بحيث تبدين أكثر شباباً ونضارة.

هذه التمرينات سهلة للغاية، ولن تستغرق منكِ كثيراً من الوقت. فيما يلي أفضلها.

شدّ الجبين من خلال رفع الحاجبين

هل تريدين لجبنيك أن يبدو أكثر شباباً؟ من السهل تحريك وتدريب تلك العضلات الموجودة في منطقة الجبين كي تظل قوية ومشدودة. كل ما عليك فعله هو الضغط باتجاه أسفل منطقة الجبين، وذلك أعلى العينين، وفي الوقت ذاته رفع جبينك نحو الأعلى. كرّري التمرين عشر مرات يومياً لأسبوعين على الأقل، وستلحظين الفرق في مدة قصيرة.

شدّ الجبين من خلال رفع الحاجبين

شدّ الخدّين من خلال رفعهما

هذا التمرين يشبه سابقه، لكنه يعمل على تحريك عضلات الخدّين؛ ذلك أن الخدّين المشدودين مرتبطان بالشباب. اضغطي خديكِ برفق باتجاه الأسفل مستخدمةً إصبعين، وفي الوقت ذاته قومي بشدّ عضلات الخدّين للأعلى. كرّري التمرين عشر مرات.

شدّ الخدّين من خلال رفعهما

شدّ العنق من خلال تمرين الشفة

لعلّ الرقبة أو العنق أحد أكثر المناطق التي تكشف التقدّم في العمر. وبالتأكيد لا ترغبين في أن يكون لديك عنق مليء بالتجاعيد أو يبدو أشبه بطبقات من اللحم المترهل. كي تحصلي على عنق مشدود، اجلسي على الكرسي أو الكنبة، وقومي بإرجاع رأسكِ للوراء وأغمضي عينيكِ واسترخي. قومي بسحب شفتكِ السفلى وشدّها للأعلى فوق شفتكِ العليا، وظلي على هذه الوضعية لبضع ثوانٍ، ومن ثم استريحي. كرّري التمرين عشر مرات في كل مرة.

شدّ العنق من خلال تمرين الشفة

التخلص من الذقن المترهّل

كي تبقي على ذقنك مشدوداً، اجلسي وأرجعي رأسكِ للوراء وارخي شفتيكِ. قومي بتدوير شفتيك واثبتي على هذه الوضعية لبضع ثوانٍ. كرّري التمرين بضع مرات.

التخلص من الذقن المترهّل

المحافظة على شفتين نضرتين

من شأن هذا التمرين أن يحافظ على شفتيكِ مشدودتين والإبقاء على نضارتهما والحد من تشكل التجاعيد حولهما. زمّي شفتيكِ كأنما توشكين على تقبيل أحد. ارفعيهما وهما مزمومتان نحو أنفك، واثبتي على هذه الوضعية لمدة عشر ثوان. كرري التمرين خمس مرات وكرّريه خلال الأسبوع.

المحافظة على شفتين نضرتين

تمرين آخر للخدّين

هذا التمرين سيساعدكِ على شدّ الخدّين. ابتسمي وأنتِ تغلقين فمكِ، ومن ثم اشفطي الخدّين للداخل، فيما أنتِ لا تزالين تبتسمين. لن يكون التمرين سهلاً في البداية، لكن مع الوقت والمران المستمر سوف تتقنينه.

تمرين آخر للخدّين

اجعلي عينيكِ أجمل

يمكنك المحافظة على المنطقة المحيطة بالعينين مشدودة، وخالية من التجاعيد فقط من خلال الفتح والإغماض المتكرّرين، أي الرمش. التمرين سهل جداً: اضغطي على صدغيك (أعلى الخدين) بأصبعين، ثم أغمضي عينيكِ وافتحيهما خمس مرات بسرعة.

اجعلي عينيكِ أجمل