كيف تستيقظين في الصباح جميلة كأميرة؟
جمالك

كيف تستيقظين في الصباح جميلة كأميرة؟

فوشيا – رشا مصطفى

حين تنامين، يظل جسدكِ منشغلاً بعمليات الإصلاح واستعادة الحيوية وشحذ الطاقة. لذا، لماذا لا نستغلّ تلك القوة ونعمل على ديمومتها؟

اتبعي هذه النصائح الجمالية الليليّة كي تستيقظي في صباح اليوم التالي متوهجة بالجمال، كأميرة جميلة.

تخلصي من التجاعيد

قد تكونين ممّن يستخدمن مستحضرات مضادّة للتجاعيد أو كريمات خاصة أثناء الليل، لكن استخدام أقنعة النوم قد يكون أكثر فائدة، وقد تكون خيار العناية الأمثل بالبشرة أثناء الليل. عليكِ وضع القناع بعد المرطب الاعتيادي الذي تستخدمينه، ومن ثم النوم؛ للاستيقاظ كأميرة. استخدمي قناعاً بخلطة التوت البري وحمض الهاليورونيك الذي يعمل على انتعاش البشرة وامتلائها والقضاء على التجاعيد، كما يعمل على ترطيب البشرة أثناء الليل.

تخلصي من التجاعيد

ترطيب الكعوب الجافة

هل تعانين من جفاف الكعبين وتقشّرهما؟ هنا علاج بسيط: ضعي بعض الفازلين أو أي مرطب كثيف القوام ومن ثم ارتدي جورباً قطنياً قبل أن تخلدي للنوم كل ليلة. سيضمن الجورب أن يبقى المرطب على قدميكِ، بحيث يتغلل في البشرة. تعدّ هذه العملية واحدة من أكثر علاجات القدمين مثالية.

ترطيب الكعوب الجافة

تجنّبي الشعر المنكوش

هل تخشين أن يتغير شعرك أثناء النوم؟ من الطبيعي أن يفضي التقلّب أثناء الليل إلى نكش الشعر وخراب التصفيفة التي اخترتها. الحل الأمثل هو اختيار أغطية المخدات الحريرية؛ ذلك أن سطحها الأملس سيضمن خراباً أقلّ لتسريحتكِ. أضف إلى ذلك أن جمع الشعر في ضفيرة مرتخية قليلاً من شأنه أن يمنع حدوث العُقد والتشابكات فيه أثناء نومك.

تجنّبي الشعر المنكوش

ترطيب الشفاه

لا يتعين عليكِ بذل جهد خارق للحصول على شفاه رطبة وجذابة. كل ما عليكِ فعله هو وضع طبقة رقيقة من زيت اللوز على شفتيكِ، قبل الخلود إلى النوم؛ لإبقائها رطبة وسلسة ومن دون تشققات حين تستيقظين صباحاً.

ترطيب الشفاه

أظافر ملساء

ضعي القليل من زيت جوز الهند على أظافرك قبل الخلود للنوم؛ وذلك لتطرية الزوائد اللحمية حول الأظافر والحصول على بشرة ملساء وخالية من الجلد الميت. من شأن هذا الزيت أيضاً أن يعمل على تقوية أظافركِ أيضاً.

أظافر ملساء

رموش كثة

يوجد في السوق طيف واسع من مستحضرات العناية بالرموش، خاصة أنواع المصل التي تعمل على إطالة الرموش. لكن هذه المستحضرات  قد لا تؤتي النتيجة المرجوّة، كما أن بعضها الآخر قد يكون باهظ الثمن. هنا، لديكِ حل طبيعي متاح، وهو رخيص أيضاً، يتمثل في زيت الخروع. ضعي قليلاً منه على رموشكِ قبل الذهاب للنوم. بوسعكِ استخدام عود قطني لتمرير الزيت على حواف رموشكِ؛ حيث سيساعد هذا على حصولكِ على رموش أطول وأكثر كثافة في غضون ثمانية أسابيع تقريباً. تستحق هذه النصيحة التجربة، لا سيما أنها مجانية.

رموش كثة

أيدي ناعمة

عرفتِ عزيزتي كيف تحافظين على نعومة قدميكِ. إليك الطريقة التي تبقين فيها يديكِ ناعمتين أيضاً. استخدمي السكر البني وزيت الزيتون كمستحضر تقشير منزلي ليديكِ. بعد ذلك، يمكنك استخدام الزيت الغني بفيتامين E أو كريم اليدين العادي لتدليلك يديك. ارتدي قفازاً قبل النوم. وسوف تستيقظين صباحاً بيدين أكثر نعومة وشباباً.

أيدي ناعمة

بشرة مشرقة

ليس من الصعب أن تستيقظي ببشرة مشرقة، لامعة ومشعة. استخدمي زيت فيتامين E قبل وضع كريم الليل، وقبل النوم. بوسعكِ استخدام زيت الزيتون أيضاً وتدليك بشرتكِ به برفق، حتى يتم امتصاصه. طبّقي هذا كل ليلة قبل الخلود للنوم.

بشرة مشرقة

القضاء على البثور

لعلّ البثور من أكثر الأمور المزعجة، لا سيما إن باغتتك قبل مناسبة مهمة. لا عليكِ؛ إذ بإمكانكِ التخلّص منها من خلال وضع القليل من معجون الأسنان عليها قبل الخلود للنوم. أبقي المعجون عليها طوال الليل، واغسليها في الصباح عند استيقاظكِ، وسوف تلاحظين أنها ستتلاشى تقريباً. كوني حريصة على استخدام معجون الأسنان وليس الجلّ الهلامي الخاص بالأسنان.

وهكذا، بتخصيص بعض الوقت لجمالك قبل النوم، واعتماد ممارسات ليلية ثابتة، كوني واثقة أنك سوف تستيقظين في صباح اليوم التالي تتمتعين بجمال ونضارة أحلى الأميرات.

القضاء على البثور