عزيزتي: إحصلي على الجمال من مطبخك
جمالك

عزيزتي: إحصلي على الجمال من مطبخك

فوشيا - لاما عزّت

عدد كبير من السيدات قد يلجأن لإنفاق مبالغ طائلة لشراء منتجات التجميل المكلفة، التي غالباً ما تكون غير فعالة ومخيبة للأمل.

لكنك ستتفاجئين عزيزتي عندما تعلمين أن مطبخك يحتوي على مكونات سحرية تساعدك في حل المشكلات التي تؤرق جمالك.

إليك أهم المواد والعناصر السحرية الموجوة في مطبخك والتي تعزز جمالك:

البيض بلسم مثالي لشعرك

البيض بلسم مثالي لشعرك

كثيرة هي المرات التي تشتري فيها النساء بلسم لترطيب الشعر، وتكون النتائج غير مرضية.

إذا كنت عزيزتي ترغبين في الحصول على شعر ناعم وبطريقة طبيعية كل ما عليك فعله هو أن تخفقي البيض وتضعيه على شعرك، وانتظريه حتى يجف وبعد ذلك اشطفيه. وتعتمد كمية البيض المستخدم على طول شعرك. يمكنك وضع البيض مرتين في الأسبوع، كلبسم مرطب مثال، وسوف تذهلك النتيجة.

شرائح الخيار لعلاج الانتفاخ

شرائح الخيار لعلاج الانتفاخ

تستخدم النساء شرائح الخيار منذ عقود طويلة. فإذا كان يومك في العمل أو البيت شاقاً، أو بكيت كثيراً، فأنت بحاجة لشيء بارد ومهدئ لتضعيه على عينيك المنتفختين أو المتورمتين، والحل يكمن في شرائح الخيار.

شرائح الخيار من أكثر العلاجات الفعّالة للتخلص من انتفاخات العينين واحمرراهما. ببساطة ضعي الشرائح على عينيك وهما مغمضتان، واستلقي، ودعيها تقوم بعملها.

السكر البني وزيت الزيتون لتقشير الجسم

السكر البني وزيت الزيتون لتقشير الجسم

يساعد التقشير على تجديد خلايا البشرة والتخلص من الجلد الميت، وهناك العديد من الوصفات الطبيعية لتقشير البشرة موجودة في مطبخك ومن أهمها السكر البني وزيت الزيتون.

ببساطة قومي بمزج كميات متساوية من السكر البني وزيت الزيتون ، لتحصي على خليط ذي رائحة رائعة وشهية، بحيث تفركين بشرتك به.

الليمون لتفتيح البشرة وإزالة البقع

الليمون لتفتيح البشرة وإزالة البقع

يعتبر الليمون من المواد التي تساعد على تفتيح البشرة، لأنه يحتوى على خصائص مثالية لتبييض البشرة إلى جانب تقشير الجلد الميت. كل ما عليك فعله هو فرك وجهك بالليمون واحذري أن يدخل لعينيك.

بيكربونات الصوديوم لتبييض الأسنان

بيكربونات الصوديوم لتبييض الأسنان

الحصول على أسنان بيضاء لامعة ليس بالأمر الصعب. كل ما عليك فعله هو وضع القليل من بيكربونات الصوديوم على فرشاة أسنانك، وفرك أسنانك بها جيداً، لتحصلي على أسنان بيضاء تتلألأ.

البطاطا لعلاج حب الشباب

البطاطا لعلاج حب الشباب

قد يبدو الأمر مضحكاً، لكن شرائح البطاطا تعدّ من المواد الفعالة التي تساعد على القضاء على حب الشباب. كل ماعليك فعله هو وضع شريحة من البطاطا على الحبوب أو البثور، وبعدها قومي بغسل بشرتك جيداً.