جمالك يبدأ بتدليل قدميك
جمالك

جمالك يبدأ بتدليل قدميك

فوشيا- لاما عزت

جمال المرأة يبدأ من رأسها وحتى أخمص قدميها؛ فالقدمان تعطيان فكرةً عن مدى اهتمام المرأة بنفسها.

وعلى الرغم من أن القدمين تحملان الجسم كله، بحيث لا يمكن أن نخطو أي خطوة في حياتنا دونهما، فإنهما للأسف أقل شيء في الجسم يحظى في الغالب باهتمامنا.

يجدر بك عزيزتي أن تعتني بقدميك، وتحافظي على صحتهما. هذا الأمر لا يجب أن يكون مكلفاً بالضرورة، كما لا يتطلب منك الذهاب إلى صالونات التجميل أو “السبا”، بل يمكنك توفير العناية اللازمة لهما من خلال اتباع الطريقة الصحيحة في غسلهما وترطيبهما واختيار الأحذية المريحة التي تسمح لقدميك بالاسترخاء والتنفس خلال اليوم، والتي تجنبك مشكلات كثيرة قد تؤدي إلى الألم وحتى العجز.

فيما يلي مجموعة من النصائح للعناية بقدميك بشكل صحيح:

  • اغسلي قدميك يومياً بالماء الفاتر والصابون، للتخلص من الأوساخ العالقة بهما وخصوصاً بين الأصابع، ثم اشطفيهما بالماء البارد وجففيهما بمنشفة طرية، فهذا الروتين يعمل على تقليل روائح القدمين، كما يحافظ على صحتهما.
    جمالك يبدأ بتدليل قدميك
  • إذا كنت ترغبين في نقع قدميك، يفضل ألا تستخدمي الأملاح لأنها تسبب الجفاف، واستخدمي بدلاً من ذلك الصابون السائل والماء الدافئ.
    جمالك يبدأ بتدليل قدميك
  • رطبي قدميك بعد الغسيل بالكريم، وخصوصاً في فصل الشتاء الذي يتسبب في جفاف الجلد. وقد تحتاجين لترطيبها عدة مرات في اليوم، باستعمال الكريمات الأساسية للقدمين، وليس من الضروي أن تكون الكريمات باهظة الثمن.
    جمالك يبدأ بتدليل قدميك
  • قومي بتبديل الأحذية ولا ترتدي الحذاء نفسه دائماً لتتجنبي رائحة القدمين أو الالتهابات؛ فالأحذية تحتاج إلى تهويتها بشكلٍ دوري. وعليك تغييرجواربك أكثر من مرة خلال اليوم. وإذا كنت تعانين من رائحة القدمين قومي بنقعهما بالماء والخل.
    جمالك يبدأ بتدليل قدميك
  • اختاري الأحذية المريحة،والنوعية الصحية منها، ويفضل أن تكون من الجلد الطبيعي، خصوصاً إذا كنت تمارسين المشي لمسافات طويلة. كما يجب أن تكون تفصيلة الحذاء مناسبة لقالب القدم؛ فالأحذية الضيقة تسبب الأورام، وتشوه شكل أصابع الأقدام.
    جمالك يبدأ بتدليل قدميك
  • إذا كنت تفضلين ارتداء الأحذية المسطحة تماماً، عليك عدم التعود عليها، لأنها لا توفر الدعم لقوس القدم، وبالتالي قد تؤدي للعديد من متاعب الأقدام. وإذا كنت ترتدين الصندل أو أي نوع من الأحذية المكشوفة، تأكدي من وضع كريم حماية الشمس على القدمين، لأن ذلك سيحافظ على مظهرهما الخارجي ويحميهما من الأشعة وتغير لونهما الطبيعي.
    جمالك يبدأ بتدليل قدميك
  • عليك أن تكوني حذرة من نظافة أحواض تقليم أظافر القدمين “البديكير” عند الذهاب إلى الصالون. وإذا كنت تعانين من مرض السكري عليك استشارة طبيبك قبل عمل “البديكير”.
    جمالك يبدأ بتدليل قدميك