روتينك الغذائي طريقك للجمال
جمالك

روتينك الغذائي طريقك للجمال

القاهرة - من وفاء فاروق

جمالك جزء هام من شخصيتك، فمهما كنتِ ناجحة في عملك ودراستك فذلك أمر لن يغفر لكِ إهمالك بجمالك وبشرتك، فهي مرآة تعكس صحتك الداخلية.

تشمل إجراءات وخطوات الفتيات للعناية بأنفسهن مجموعة متنوعة من الكريمات والمستحضرات، فعلى المرأة اتباع روتين يومي لها للحفاظ على بشرتها وأناقتها.

وهناك الكثير من المواد الغذائية التي يمكن استخدامها لجعل بشرتك جميلة، وعادة تكون أقل تكلفة من أدوات التجميل التقليدية، جربي هذه الخطوات وستلاحظين الفرق.

1- تقشير السكر وزيت الزيتون

من الطرق المفضلة لدى الكثير لتقشير الجسم، اخلطي كميات متساوية من السكر وزيت الزيتون، وضعيه على جسمك بأكمله قبل الاستحمام، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

2- الجمع بين زيت جوز الهند والشوفان للشعر الجاف وحكة الجلد

اطحنى الشوفان، واخلطيه بزيت جوز الهند، وضعيه على الشعر الجاف وحكة الجلد، فهو اختراع مفيد ويعالج الجفاف وتشقق الشفتين.

3- القضاء على السليوليت مع القهوة

من الصعب التخلص من السليوليت نهائيا، لكن يمكن التقليل من ظهورها، قومي بوضع القهوة على المكان المراد، وتلف هذه المنطقة بغلاف بلاستيكي لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ.

4- استخدام بخاخ النشا بدلا من شامبو الشعر الجاف

الشامبو الجاف يمكن ان يكون الحل الامثل للشعر الدهني، ولكن في حال عدم القدرة على غسله فيمكن استخدام بخاخ النشا، حوال 6 مرات على شعرك لامتصاص الزيوت من الشعر.

5- استخدام البيكنج صودا لتبييض الأسنان

رشي قليلًا من الصودا على معجون الأسنان الخاص بكِ، واحصلي على أسنان لؤلؤية، حيث يعمل على إزالة البقع السطحية وترك الأسنان نظيفة، استخدميه عدة مرات في الأسبوع.