تعرفي على الماكياج المناسب للون شعرك
جمالك

تعرفي على الماكياج المناسب للون شعرك

فوشياـ من وفاء فاروق

إن تجديد شكلك يبدأ من تغيير لون شعرك، لكن التغيير لا يجب أن يتوقف إلى هذا الحد، بل يجب أن يكون التغيير جذريًا.

فالماكياج من أهم الأدوات التي يمكن للمرأة الاعتماد عليه لتغيير ملامحها للأجمل، من خلال تغيير طريقة وضعه والألوان المستخدمة.

لكن قبل أن تلجأي لتغيير مكياجك، يجب عليكِ معرفة الألوان المناسبة للون شعرك الجديد، لتحصلي على نتيجة مذهلة، لذا تابعي هذه النصائح لمعرفة ألوان الماكياج الملائمة لكل لون شعر.

1. الشعر الأسود

إن قتامة لون شعرك، يجعل من السهل وضع الماكياج الجريء، وخاصة على شفتيك، ويمكنك تحقيق التوازن بين ظلال أحمر الشفاه واليوسفي والوردي الساخن.

وإذا اخترتي لون أحمر الشفاه المشرق، فيجب أن يكون ماكياج عينيك خفيفًا، ويمكنك الاعتماد على النحاس الأرجواني أو المعدني الترابي، أما خديكِ فضعي عليهما لمحة بسيطة من الألوان الطبيعية.

شعر

2. الأشقر البلاتيني

لتحصلي على جمال جذاب بهذا اللون من الشعر، عليكِ بتحديد هيكل وجهك عن طريق تحديد عظام الخد مع درجات الحمرة صامتة أو البرونز، مع اللعب في لون العيون.

ويجب عليكِ رسم الحواجب بالقلم لتحديدها، بدرجات أغمق من لون شعرك، ثم الاعتماد على ظلال العيون الرمادية لإضافة الحدة في نظرتك، وكذلك الماسكارا السوداء، مع اختيار لون الشفاه الشفاف لزيادة إبراز الجفن.

اشقر

3. الأحمر النابض بالحياة

هذا اللون من الشعر يتطلب قدرًا كبيرًا من الاهتمام، واختيار هذا اللون لشعرك، عليكِ الاهتمام ببشرتك، لأن الشعر الأحمر لديه ميل لإظهار العيوب والخطوط الرفيعة، والهالات السوداء.

وإذا كنتِ على استعداد لإضافة هذا اللون لشعرك، فيجب أن تحققي التوازن بين ظل العيون الأكثر عمقًا، من درجات الألوان البحرية، والزمرد الأخضر أو الأسود.

بنس