تخلصي من تجاعيد البشرة بالطرق الطبيعية
جمالك

تخلصي من تجاعيد البشرة بالطرق الطبيعية

فوشيا - خاص

تتغير البشرة مع التقدم في السن، حيث تنكمش الخلايا الدهنية ويفقد الجلد مرونته. وتبدأ التجاعيد بالظهور حول العينين وعلى الجبين. وليس الجميع على قدم المساواة في ما يتعلق بالتجاعيد، فالوراثة تلعب دورا كبيرا في ذلك. والأشخاص ذوي البشرة الفاتحة بشكل عام تظهر لديهم التجاعيد في وقت أبكر، لأن الحماية المتوفرة للجلد من أشعة الشمس أقل. مع ذلك، فإن نمط الحياة مهم للغاية أيضاً.

“فوشيا” يقدم لك بعض النصائح الطبيعية لمكافحة التجاعيد:

المواد المضادة للأكسدة

تناولي مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات كل يوم، لأنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها البشرة للحفاظ على شبابها وصحتها. على سبيل المثال، من المعروف أن الفيتامين “سي” C (مضاد للأكسدة) ضروري جداً في إنتاج الكولاجين. والكولاجين يكافح بشكل فعّال وطبيعي التجاعيد. ولعل الأنواع الاكثر غنىّ بهذا الفيتامين، هي: الجوافة، الكيوي، التفاح، الجريب فروت، الملفوف والبروكولي.

أحماض أوميغا 3

يجب تناول أطعمة غنية بأحماض أوميغا 3. فهذه الأحماض الدهنية الأساسية تساعد على تغذية البشرة ومكافحة التجاعيد. وهي متوفرة في الأسماك الدهنية (الماكريل والسردين والسلمون والتونة والرنجة والانشوجة)، وفي الجوز والزيوت (زيت الأرغان وزيت الجوز).

الشاي

يحتوي الشاي الأخضر والشاي الأبيض أيضاً على مستوى عالٍ من مضادات الأكسدة. والبوليفينولات الموجودة في هذا المشروب السحري لها خصائص قوية في مكافحة الشيخوخة.

التدليك بالزيوت

يسمح التدليك الذاتي بإرخاء العضلات والحد من تقلصات الجلد وتنشيط تجدد الخلايا. وتدليك نفسك بالزيوت أفضل وسيلة لمكافحة التجاعيد. من الأمثلة على الزيوت الممتازة لمنع التجاعيد: زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت الأرغان وزيت لسان الثور.

الأقنعة التي تكافح التجاعيد

ليس من الضروري أن تنفقي الكثير من الأموال لشراء قناع يكافح التجاعيد. يمكنك صنعه بنفسك في المنزل. فقومي بتحضير قناع الطين، وقناع الموز، وقناع بياض البيض.

ترطيب الجلد جيداً كل يوم

من المهم شرب الكثير من الماء للحفاظ على الجلد في صحة جيدة. حيث يسهم الماء في إزالة السموم من الجسم. وحين تكون بشرتك مرطبة جيداً، تصبح متألقة وصحية. وبالإضافة إلى ذلك فإن ترطيب الجسم ضروري للغاية لصحة الجسم على المدى الطويل. اشربي إذن لتر ونصف من الماء يومياً لمساعدة الجسم والجلد على مكافحة التجاعيد.

رياضة الوجه

صممت تمارين الوجه لزيادة قوة ومرونة عضلات الوجه. وممارسة هذه التمارين تخفف التجاعيد وتمنح الحيوية للبشرة. اطلعي على هذه التمارين عبر يوتيوب.

نصائح هامّة

لمكافحة التجاعيد، من المهم حماية نفسك من الشمس لأن الأشعة فوق البنفسجية تؤدي إلى شيخوخة الجلد.
وابتعدي عن التدخين بكافة أشكاله، لأنه يجعل البشرة جافّة وباهتة، ويزيد التجاعيد على الوجه. فالتدخين يحرم البشرة من الأوكسيجين والمغذيات.
ومارسي التمارين الرياضية بشكل منتظم للحفاظ على شباب وقوة الجلد.