“روشتة” لاستخدام زيوت الشعر بشكل صحيح
جمالك

“روشتة” لاستخدام زيوت الشعر بشكل صحيح

القاهرة- من دعاء السيد

إن من بين أهم الخطوات للحصول على شعر جذاب استعمال الزيوت المناسبة ،صحيح أن جميع الزيوت تحتوي على مواد مفيدة جدا للشعر ولكن استعمالها  لا يعطي نفس النتيجة لدى بعض الأشخاص  لأن استعمال الزيوت الطبيعية لمعالجة الشعر والاعتناء به  يكون بمقاييس وبحسب نوعية الشعر واحتياجاته .

قدمت خبيرة التجميل المصرية، أمينة شلباية، مجموعة من النصائح للمرأة عند استخدامها “زيوت الشعر”، حتى تحصل على أكبر نسبة استفادة منها، أولها ألا تقوم بترك حمام الزيت لساعات طويلة على الشعر، بحجة تغذيته، لأن تركه مدة طويلة يمكن أن يغلق مسام الرأس.

وأضافت خبيرة التجميل المصرية الشهيرة، أنه ليست كل أنواع الشعر يمكن أن تأتي معها الزيوت بنتائج مرضية، والبعض منها تكون حمامات الكريم معها أفضل، لذلك يجب التوقف على الفور عن استخدامها في حال أصيب الشعر بالجفاف أو التساقط.

ونصحت أمينة شلباية الفتيات بعدم استخدام الزيت كدهان، لأنه يعطي الشعر مظهرًا غير جذاب، كما يهلك الشعرة، ويفضل استخدامه كحمام للشعر لمدة محددة.

وأشارت إلى أن استخدام الزيوت بكميات كبيرة يتعب الشعر ويستخدم بكميات صغيرة للتغذية، مضيفة أن خلط كميات كبيرة من الزيوت دون الحصول عليها من خبير تجميل أو متخصص غير صحي وغير مفيد للشعر.