تعلمي الطريقة الصحيحة لغسل وجهك
جمالك

تعلمي الطريقة الصحيحة لغسل وجهك

فوشيا- نرمين فيصل

كلّ ليلة قبل النوم، تغسلين وجهكِ. فهذه الخطوة هي من أساسيات العناية بالبشرة ولكن لا يجب أن تعتبريها أمراً عادياً. وعلى الرغم من أنكِ تقومين بالأمر لوقتٍ طويل، لعلّكِ ترتكبين خطأ ما. إذا كنتِ تغسلين وجهكِ وأنتِ متعبة كثيراً أو بسرعة، فأنتِ تضرّين بشرتكِ أكثر ممّا تقدّمين لها المنفعة. إذاً حاولي أن تتبعي هذه الخطوات قدر المستطاع لتكوني حاضرة لتطبيق الزيوت والسيروم لبشرة نضرة ومتوهّجة.

الماء:

لقد سمعتِ طبعاً أنّ الماء يفتح المسام وبالتالي يسمح للأوساخ بالخروج بسهولة. لكن الماء الساخن لا يقوم بذلك! لا تغسلي وجهكِ بالماء الساخن، فهذا قد يضرّ بشرتكِ. اغسلي دائماً بالماء الفاتر أو البارد.

التنظيف:

حين تبللين وجهكِ، عليكِ البدء بالعمل الجدّي. دلّكي وجهكِ مع المنظّف بحركة دائرية بدءاً من وسط الوجه وخروجاً. اقضي وقتاً إضافياً عند نقطة T، فهنا يتمّ إفراز المزيد من الزيوت، ولا تنسي خطّ فكّك وخطّ الشعر المتعرّق. حاولي أن تقضي ما بين 30 ثانية إلى دقيقة كاملة.

الغسيل:

عليكِ أن ترشّي الماء على وجهكِ لإزالة الصابون بواسطة يديكِ. لا تنسي حدود وجهكِ بالكامل، خلف أنفكِ وأذنيكِ. فهنا قد تبقى رواسب قد تسبّب لكِ اندلاع البثور. لا تمسحي وجهكِ بمنشفة مبللة لإزالة الصابون؛ هذا قد يهيّج بشرتكِ. ربّتي بواسطة منشفة ناعمة عند الإنهاء.