الجيلاتين.. الحل السحري لعلامات التمدد والسليوليت والتجاعيد!
جمالك

الجيلاتين.. الحل السحري لعلامات التمدد والسليوليت والتجاعيد!

ياسمين عماد

تحدث علامات التمدد على البشرة، عندما ينخفض مستوى الكولاجين نتيجة لتقدم العمر أو اضطراب الهرمونات، لذلك يحتاج جسمك للكولاجين لاستعادة شبابه.

ولزيادة الكولاجين، عليك بالجيلاتين، والذي له استخدامات عدة بدءًا من تقوية الأظافر ونمو الشعر إلى تقليل علامات التمدد والتجاعيد.

لذلك، نقدم لك مجموعة من أقنعة الجيلاتين المختلفة، والتي قد تعمل أفضل من البوتوكس.

منقوع لتقوية الأظافر

منقوع لتقوية الأظافر

ضعي نصف علبة من مسحوق الجيلاتين العادي في وعاء، و اخلطي الماء الفاتر بالمسحوق جيدًا بملعقة خشبية، وانقعي أظافرك في المحلول لمدة 10 دقائق ثم اشطفيها بالماء البارد.

شريط سد المسام

شريط سد المسام

اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الجيلاتين، مع كمية متساوية من الحليب. سخنيه على نار هادئة لمدة 20 ثانية، وعندما يفتر، خذي طبقة رقيقة واستخدميها في أنفك بفرشاة، ثم اتركيها لتجف تمامًا، وبعد ذلك قومي بتقشيرها.

محلول علامات التمدد

محلول علامات التمدد

اذيبي نصف كوب من زبدة الكاكاو النقية على نار هادئة، وأضيفي ملعقة كبيرة من زيت الخروع، 1/2 كوب من الصبار وملعقة صغيرة من مسحوق الجيلاتين، قلبي بين الحين والآخر باستخدام ملعقة خشبية، عندما تمتزج المكونات جيدًا، اطفئي الحرارة واضربي حتى تحصلين على قوام ناعم، واضيفي الزيوت الأساسية من اختيارك، ثم احفظي المحلول في وعاء محكم.

قناع ضد التجاعيد

قناع ضد التجاعيد

اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الجيلاتين مع كمية متساوية من العسل وبضع قطرات من عصير الليمون جيدًا، وضعي طبقة رقيقة من قناع الجيلاتين بالتساوي على وجهك ورقبتك، واتركيه حتى يجف ثم قشريه.

صنفرة للسيلوليت

صنفرة للسيلوليت

اخلطي نصف كوب من السكر البني مع كمية متساوية من زيت الزيتون، واضيفي ملعقة صغيرة من مسحوق الجيلاتين، وملعقة صغيرة من العسل، واخلطي كل المكونات جيدًا، ثم ابدئي تقشير بشرتك في حركة دائرية لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء البارد.

جل للشعر المجعد

جل للشعر المجعد

اخلطي ملعقة صغيرة واحدة من مسحوق الجيلاتين في كوب من الماء الدافئ، واضيفي بضع قطرات من زيت اللافندر، واخلطي جيدًا باستخدام ملعقة خشبية، ثم ضعي الجل في وعاء محكم، وضعيه في الثلاجة.

شامبو البروتين

شامبو البروتين

الجيلاتين غني بالبروتين، لذلك اضيفي علبة من الجيلاتين لزجاجة الشامبو الخاص بك ورجي جيدًا.

قناع لتقوية الشعر

قناع لتقوية الشعر

اذيبي علبة من مسحوق الجيلاتين في كوب من الماء الدافئ، واضيفي ملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقة صغيرة من العسل، مع بضع قطرات من زيت اللوز. اتركي الخليط حتى يتحول إلى عجينة سميكة، وضعي الجل على شعرك الرطب وانتظري حتى يجف، عندما يصبح شعرك ناشفاً، اشطفيه بالماء العادي.

مقشر محارب للشيخوخة

مقشر محارب للشيخوخة

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الجلسرين، مع 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الجيلاتين و1 ملعقة كبيرة من العسل، واذيبي كل المكونات في 3 ملاعق كبيرة من الماء على نار هادئة مع التقليب المستمر، واطفئي الحرارة ودعي الخليط يبرد، عندما يكون دافئا قليلا، ضعيه على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم قشريه أو اشطفيه بالماء البارد، وضعي المرطب الخاص بك.

تناولي الجيلاتين

تناولي الجيلاتين

يمكنك إضافة الجيلاتين إلى الكوكتيل اللذيذ، أو الآيس كريم، أو بأي طريقة تفضلينها في نظامك الغذائي، وذلك لتحقيق أقصى إفادة منه لبشرتك ولصحتك.