المديرة الإبداعية لـ”سونيا ريكيل” تكشف أسرار جمالها الفرنسي
جمالك

المديرة الإبداعية لـ”سونيا ريكيل” تكشف أسرار جمالها الفرنسي

هديل الشريف

كشفت المديرة الإبداعية لدار أزياء “سونيا ريكيل” العالمية، عن أسرارها الخاصة التي تعتمدها؛ للمحافظة على جمالها الفرنسي من عدة نواحي، كالعناية بالبشرة والشعر والمكياج والنظام الغذائي واللياقة البدنية.

جولي دو ليبران تمتلك موهبة في معرفة ما تريده الفتيات العصريات.. واحتلت تصميماتها مكانًا كبيرًا ضمن التصميمات الدولية، ونصائحها الجمالية أصبحت عابرة للقارات.

ولدت دو ليبران (44 عامًا)، في إيكس إن بروفنس في فرنسا، وانتقلت إلى الولايات المتحدة عندما كان عمرها 8 سنوات، وتعيش الآن في باريس، وكانت تعمل لدى “برادا وفيرساتشي وجيانفرانكو فيري وجان تشارلز دو كاستيلباجاك” قبل عملها لدى “لويس فويتون”، وغادرت “فويتون” بعد أن ترأس نيكولاس غيسكييه الدار.

المديرة الإبداعية لدار سونيا ريكيل تنشر أسرار جمالها الفرنسي

ومن ناحية العناية بالبشرة، قالت جولي إنها لا تستخدم الصابون مطلقًا في الصباح، فقط تضع رأسها تحت الماء، ولكن بدون صابون، وبعد الاستحمام تستخدم منظف وجه “Joelle Ciocco”، وهو منتج جيد وطبيعي جدًا وذو رائحة رائعة، وتستخدمه منذ عام 2008.

وأضافت أنها تستخدم بعدها مصل “Complexe Vitamine”، وهو لامع قليلاً، لكنه يمتص ويغذي البشرة في العمق، وتابعت: “قيل لي إن لدي بشرة رقيقة وحساسة جدًا، لذلك أقوم بترطيبها، وأضع كريمًا فوق كل ذلك”.

وأردفت قائلةً: “في الليل، أستخدم واحدا من المنظفات الموجودة لدي، وكنت أعاني من هذا الأمر في نيويورك وكوريا، وكنت أحصل على بقع واحمرار في بعض الأماكن، وعلمت مؤخرًا أن تناول الفيتامينات المختلفة يساعد على تغذية البشرة، ويمكن الحصول عليها من الصيدليات واستخدامهم بانتظام، لتجعل الجلد رطبًا من الداخل قبل الخارج”.

وعن مكياجها، أكدت جولي أنها لا تضع الكثير من المكياج، هي فقط تضع كريم “BB” كأساس لوجهها، ومن ثم كريم سائل سهل الاستخدام لعينها من “شارلوت تيلبوري”، وفوق عينها تستخدم منتجات “شانيل” أو “سيسلي” لأنها تحب العيون السوداء، ولديها حيل مختلفة اعتمادًا على حالتها ومزاجها اليومي.

وأضافت: “عيني زرقاء ولكنها تتحول إلى اللون الأخضر أو الرمادي، اعتمادا على ما أرتدي.. لذلك أستخدم ظلال العيون الزرقاء وخصوصًا في الليل، واستخدم (RMS Luminizer) منذ سنوات مع أي شئ على خدي، تحت وفوق وجانبي عيني”.

وعن العطور، قالت جولي: “أنا أحب من يضع العطور، وواحدة من أصدقائي المقربين قدمت لي عطر (دانيلا أنديه)، وهو رائع، كما أستخدم عطرا من (برادا)، وكولونيا (إنفيوجين ديريس)، وهو عطر رجالي، ولكني أحب سُكريته التي تنبعث منها رائحة الصابون”.

وبالنسبة للشعر، ذكرت جولي أنها تستخدم منتجات “ديفيد مالت”، خاصةً أنها قصت شعرها بعد أن كان طويلاً، مضيفة أنها تحصل على تدليك لرأسها في صالون التجميل، وهو شئ جيد للشعر الجاف.

أما عن أظافرها، تحصل جولي على عناية منزلية خاصة لأظافرها، وعلى الرغم من امتلاكها أظافر قصيرة، فهي تتطلب الكثير من العمل عليها، وتأتي فتاة إلى منزلها لتقليم أظافرها.

وتحدثت جولي عن أهم شئ تهتم به أي سيدة، وهو النظام الغذائي الذي تتبعه واللياقة البدنية، وأوضحت أنه يجب الالتفات للنظام الغذائي والانتباه له، وأن نكون صارمين في بعض الأحيان.

وتابعت: “أنا نباتية.. وأحاول أن أتجنب المأكولات التي لا تحتوي على سكر، وممارسة الكثير من الرياضة، وفي العشاء أتناول الجبن والخبز والنبيذ”.

وأضافت: “أقوم ببعض التمارين من أجل ذهني.. فهي وسيلة للتحرر والحصول على الطاقة الإيجابية.. أركض مرة أسبوعيًا، وألعب اليوغا مع مدربي الخاص الذي يجعلني أفعل كل الأشياء التي كنت أكرهها، مثل الجلوس قرفصاء.

واختتمت كلامها قائلةً: “الآمور آخذة في التغيير.. وفي فرنسا وأوروبا هناك العديد من المدربين والصالات الرياضية الآن”.