خرافات حول تكبير الشفاه.. لا تصدقيها
جمالك

خرافات حول تكبير الشفاه.. لا تصدقيها

ياسمين عماد

عندما يسمع الناس كلمة “تكبير الشفاه”، يتبادر إلى أذهانهم شفة البطة، نتيجة لعمليات سيئة قد شاهدوها على العديد من المشاهير.

كما أن الفكرة السيئة حول عمليات التجميل، حتى تلك التي لا تتطلب تدخلاً جراحياً مثل الحقن المؤقت والفيلر، مازالت تتمتع بسمعة سيئة، على الرغم من التقدم الهائل الذي لحق بالمجال.

ومع كثرة الرافضين لها، فإن أغلب هؤلاء لا يعرفون حقيقة العملية كاملة، نظرًا لانتشار الخرافات حول تكبير الشفاة. وإليك أشهر هذه الخرافات لمساعدتك في تقرير ما تحتاجينه.

إذا لم يعجبك مظهرك، لن يمكنك إصلاحه

restylane-lead-1475090576

صحيح أن بعض الفيلرز مثل حمض بولي اللبنيك أو هيدروكسيل أباتيت الكالسيوم تستغرق سنة أو سنتين لتنحسر، لكن إذا كنت تستخدمين فيلرز حمض ستبدو النتائج طبيعية جدًا ويستطيع الطبيب حقن إنزيم مزيل يدعى هيالورونيداز للتخلص فورًا من الفيلرز الذي لا يعجبك .

الفيلرز يمد الشفاه للأبد ويصيبها بالترهل

aeco-157i-stephanie-ff-smk-b-a-rgb-150dpi-1475183204

إن حقن فيلرز حمض الهيالورونيك الموجود بشكل طبيعي في أجسامنا داخل الجلد، يحفز في الواقع إنتاج الكولاجين. وحتى بعد بدء تحليل الإنزيمات الطبيعية في الجسم للفيلرز، فإن ما تبقى في الواقع يثخن أدمة الجلد من أجل منع الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

أنا شابة والفيلرز لكبار السن

aeco-157c-alanna-qrt-crop-b-a-rgb-150dpi-1475183167

يستخدم قطاع كبير من الفيلرز لعلاج آثار الشيخوخة، ومع ذلك، يمكن للمرضى من جميع الأعمار استخدامه لتحسين مظهرهم. كما أن فيلرز حمض الهيالورونيك يفرز الكولاجين الذي قد يمنع أو يبطئ من ظهور التجاعيد.

لدي وجه مستدير والفيلرز ستملؤه أكثر

restylane-lead-1475090576 (1)

يمكن استخدام الفيلرز مثل ريستالين ليفت، لاستهداف مناطق محددة من وجهك مثل عظام الخدين لإبراز وجهك المستدير مثل كونتور الماكياج.

يمكن ملاحظة العملية لأنها تبدو غير طبيعية

تأكدي من أن طبيبك خبير بما يكفي، حيث إن 90% من النتيجة تعتمد على التقنية و10% تعتمد على المنتج، وذلك لكي تبدين طبيعية.

الحقن لنحيفات الشفاة

nina-ff-b-a-rgb-150dpi-1475183121

على الرغم من أن زيادة الحجم هي طلب منتشر، لكن الفيلرز يستخدم أيضًا لضبط أقواس كيوبيد غير المحددة، والتباين، وعدم تناسب الشفاه العليا والسفلية، والشفاة الجافة والمتشققة.

ابتسامتي ستبدو غريبة

صحيح أن شكل ابتسامتك يمكن أن يتغير إذا تم حقن غالبية الفيلرز مباشرة في الخطوط حول فمك، فتبدو الشفة العليا منتفخة مثل القرد. لكن لابتسامة أكثر طبيعية يجب رفع ثنيات الجلد عن طريق حقن منطقة عظام الخدين.

يجب حقن الشفاة كل الوقت

كل هذا يتوقف على نوع الفيلر ومكان حقنه، فنوع مثل ريستالين سيلك يحتاج لمعاودة الاستخدام بعد 6 أشهر، كذلك حقن خطوط الابتسامة، أما منطقة عظمة الوجنة فهي عادة ما تستمر عامًا.