وصفات تخلصك من رائحة ” الإبط ” الكريهة
جمالك

وصفات تخلصك من رائحة ” الإبط ” الكريهة

فوشيا ـ من وفاء فاروق

تزداد رائحة العرق الكريهة، بقدوم فصل الصيف، وزيادة درجات الحرارة، مما يسبب لكِ الكثير من الإحراج أمام الجميع، ويكون مصدرًا كبيرًا لإزعاج الآخرين.

ويقول العلماء إن الرائحة الكريهة تحدث عندما يختلط العرق مع البكتيريا، لأنها تنمو بسرعة في بيئة رطبة ودافئة.

وتعتبر منطقة الإبط من أكثر المناطق التي يظهر فيها العرق، ولكي تحمى نفسك من هذه الرائحة الكريهة، يجب اتباع خمس طرق بسيطة.

 خل التفاح:

هو أحد أهم مزيلي رائحة العرق الطبيعية، كما أنه مضاد للبكتيريا مما يمنع تكونها، ويجنب الرائحة الكريهة، بللي قطعة من القطن في خل التفاح، ثم استخدميها في مسح تحت إبطيك.

 بيكينج الصودا:

تعتبر بيكينج الصودا أحد المكونات المنزلية الفعالة في التعامل مع رائحة الإبط الكريهة، قومي بخلط ملعقة من بيكينج الصودا، مع ملعقة من عصير الليمون، وتقلبيها جيدًا ثم ضعيها على إبطيك، وحاولي الاسترخاء لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليها بالمياه.

الليمون:

الخواص الحمضية لليمون تساعد بشكل كبير في قتل البكتيريا، كما أنه يساعد على تغيير حمضية العرق، مما يقلل من شروط نمو البكتيريا.
بللي قطعة من القطن في عصير الليمون، وضعيها على إبطيك، أو ضعي عصير الليمون المخفف في أحد الزجاجات القديمة، واستخدميه كمعطر طبيعي تحت إبطيك يومياً، قبل أن تخرجي من المنزل.

ماء الورد:

بفضل رائحته الجميلة، فهو أيضًا مكون فعال للتخلص من رائحة العرق تحت الإبطين، باستخدام قطعة من القطن.
بللي ابطيك بماء الورد، وستجدي نتيجة مذهلة.

 الشبا:

تستخدم الشبة كمزيل عرق طبيعي، منذ آلاف السنين، فقط ضعي بعض المياه على قطعة من حجر الشبا، وضعيه برفق على إبطيك، ستجدين أن الإبطين قد جفا على الفور.