خطايا التجميل العشرة…
جمالك

خطايا التجميل العشرة…

فاطمة يحيى

إن أغلب جراحي التجميل سيقولون لك إن الجراحة التجميلية، هي عبارة عن تحول بسيط وليس تغييراً جذرياً، بحيث يعتقد كل من ينظر إليك أنك تبدين مختلفة تماماً، وهذا ما يريده معظم المرضى، ولذلك يجب العثور على جراح التجميل المتمرس والمطلع على أحدث التقنيات.

ولكن، إليك تلك الأخطاء العشرة التي يجب على جراح التجميل تجنبها، والتي تغير من المظهر تماماً:

الأذن المدببة

هو المصطلح الذي يطلق على شحمة الأذن الممطوطة، الذي ينجم عن السحب من شحمة الأذن بعد عملية شد الوجه، ولتجنب حدوث هذا الترهل يجب على الطبيب أن يضمن أن يتم شد الوجه حتى غضروف الأذن.

التجاعيد الجانبية للثدي

الناتجة عن زرع الصدر، وتحدث عندما تضغط المرأة على أحد جوانبها، وذلك يرجع للمادة المستخدَمة نفسها، وخصوصاً المادة الملحية، في حين أن السيليكون يمكن أن يقلل من حدوث هذا الأمر.

عيوب صرة البطن

تنتج عن عملية شد البطن حيث تكون الصرة دائرية جداً، وضيقة جداً أو ضيقة جداً ولها ندبة دائرية واضحة من حولها.

الصدور الصلبة كالصخور

وهذا يمكن الشعور به عند عناق شخص ويبدو الأمر وكأن هناك ثمرتين من الشمام على صدره، فهذا يعني وجود أنسجة زائدة حول الثدي المزروع، وتسمى تقلص كبسولي.

حقن الحواجب بالبوتوكس

إذا تم حقن أي معدِّل عصبي في الجبهة بطريقة معينة، يمكن لبعض الرجال والنساء أن يعانوا من فرط تقوس الحاجب، ولكن هذا الأمر من السهل علاجه.

الجبهة المجمدة

وهذا ما يحدث عندما يتم حقن الكثير من البوتوكس التجميلي في الجبهة، ما يفقدها القدرة على أداء أي حركة. وقد يسبب هذا -لدى البعض- تدلي الحاجبين بشكل غير طبيعي أيضاً. العلاج الوحيد هو الانتظار بها حتى ينتهي مفعوله.

فم سمكة السلمون

الشفة السفلى تكون عادة أكثر سمكاً بنسبة 50% من الشفة العليا، وعندما تتغير هذه النسب الطبيعية، خاصة إذا كانت الشفة العليا أكثر سمكاً من الشفة السفلى- تبدو الشفاه غير طبيعية، مثل فم سمك السلمون المرقط.

الوجه الوسادة

إن الكمية المعقولة من الحشو في الخدين يمكن أن تجعل الوجه يبدو شاباً بشكلٍ طبيعي، ولكن الكثير يمكن أن يجعل الشخص يبدو مثل الدمية (أي الوجه الوسادة) لشدة انتفاخه.

طرف الأنف المقروص

يحدث هذا عند إزالة الأطباء لكثير من الغضروف من طرف الأنف خلال عملية تجميل الأنف.

نسب غير طبيعية

كأن يكون الخصر صغير والمؤخرة كبيرة أو الجسم نحيف والثديين ضخمين.