بالصور.. موديل تعدل شكل جسمها لتثبت أن الجمال الكامل كذبة!
جمالك

بالصور.. موديل تعدل شكل جسمها لتثبت أن الجمال الكامل كذبة!

فاطمة يحيى

في متجر التطبيقات الخاص بك اكتبي كلمة “Facetune”، وستجدين ما لا يقل عن ألف برنامج من برامج الجوال التي تم تصميمها جميعاً لتفعل شيئاً واحداً، وهو تغيير شكل جسمك لتنشري صورك في مواقع التواصل الاجتماعي.

التطبيقات التي تختلف أسماؤها ما بين “اجعلني نحيفة” و”عدِّل صورتي” و”محاكي جراحة تجميل الصور الافتراضي”، لتصلي إلى الكمال الافتراضي في صورك، مخصصة لمن يشاركون صورهم الشخصية على إنستغرام.

وبالرغم من ذلك، لم يكن هذا هو الأمر بالنسبة للعارضة البريطانية إيسكرا لورانس، التي تفتخر بأكثر من 2 مليون متابع لها على انستغرام، حيث نشرت صورتين لها جنباً إلى جنب، واحدة تم تعديلها والأخرى لم تخضع لأي تعديل لإثبات وجهة نظر واحدة وهي أن كل هذا غير واقعي.

1 (3)

خلال عملية التعديل التي استغرقت 10 دقائق، نحَّفت لورانس وسطها ونسَّقت ذراعيها وزادت من حجم صدرها، وأزالت شوائب بشرتها.

وعن هذا تقول لورانس: “لقد أردت بوضعي للصورة التي لم يتم تعديلها بجانب تلك المعدَّلة أن تروا كيف أن القليل من التعديلات التي تمت على هاتفي يمكن أن تغير تماماً مظهر شخصٍ ما”.ِ

وأضافت: “أنا لا أستطيع مغادرة المنزل كل يوم بعد أن يتم تعديلي والعيش في العالم الحقيقي، بينما شعري مصفف بعناية، فلماذا أدَّعي ذلك على الانترنت؟ نحن جميلات عندما نكون على طبيعتنا، وقيمتنا أكبر بكثير من مظهرنا.

آمل عندما ترون ما يبدو أنها صور لا تشوبها شائبة وكاملة للناس على الإنترنت، ألا تشعروا أبداً بعدم الثقة أو أنكم أقل جمالاً لأن هذا ليس حقيقياً. الحقيقي هو أنت.. وأنت جيدة بما فيه الكفاية لأن تلك العيوب تجعلك متميزة تماماً”.