كيف تحافظين على أناقتك في الجو الحار؟
جمالك

كيف تحافظين على أناقتك في الجو الحار؟

فريدة محمود

مشكلة التعرّق تجعل أي فتاة في حيرة من أمرها عند اختيار ملابسها في فصل الصيف، مما يجعل الكثيرات يعتقدن أن ملابس الشتاء أكثر أناقة من ملابس الصيف.

لكن مجلة (ELLE) الفرنسية وضعت بعض النصائح التي تساعدك على أن تكوني أنيقة أيضاً في الصيف.

اختاري الأقمشة المناسبة للملابس الصيفية

1 (2)

بالتأكيد مواد تصنيع الملابس من أهم الأشياء التي يجب أن نضعها في اعتبارنا عندما نختار ملابس الصيف، فهناك مواد تصلح للصيف ومواد تصلح للشتاء والعكس، فمثلاً من غير المعقول ارتداء الملابس المصنوعة من الكشمير في الصيف مثلاً، وهناك مواد تساعد على امتصاص آشعة الشمس، ما يجعل الأمر أكثر صعوبة في فصل الصيف، لذلك يجب أن تختاري جيدًا نوعية الملابس التي ترتدينها في الصيف، ومن أفضل الأقمشة التي تناسب فصل الصيف القطن وهناك أيضاً الكتان، فكما يطلق عليه هو نجم الصيف لأنه يتميز بقدرته على امتصاص الرطوبة.

لون الملابس

2 (2)

لأننا جميعاً لا نتساوى في مسألة العرق، فهناك فتيات لديهن العرق أكثر من غيرهن بكثير، لذلك أفضل لهن ارتداء الألوان القاتمة التي لا تظهر فيها آثار العرق، أما الفتيات اللاتي لا يتعرقن بشكل كبير فستكون الملابس ذات الألوان الفاتحة أكثر ارتياحاً بالنسبة لهن.

الملابس الفضفاضة

3 (2)

الأهم عندما يكون الجو حاراً، هو ارتداء ملابس تشعر فيها بالارتياح، والأفضل هو ارتداء ملابس فضفاضة واسعة تعطيك الشعور بالراحة، مثل التنورة الطويلة الواسعة والتي تعطيك الشعور بالراحة وأيضاً تمنحك جاذبية وأناقة.

الأحذية والصنادل

f3601461_1

يمكنك أن تستخدمي أحذية أو صنادل في الصيف كما تريدين فكلاهما سيان في الصيف، إلا أن الصنادل يمكن أن تكون أفضل، ولكن من الضروري أن ترتدي معها جوارب خفيفة خاصةً مع الأحذية المصنوعة من الجلد لتتجنبي سماع صوت القدم أثناء المشي.