6 استخدامات مفيدة لأكياس الشاي المستعملة .. تعرفي عليها!
جمالك

6 استخدامات مفيدة لأكياس الشاي المستعملة .. تعرفي عليها!

أشرف محمد

تحظى أكياس الشاي المستعلمة بالعديد من الاستخدامات المفيدة التي قد لا تخطر على بال كثيرين. ونبرز في القائمة التالية أهم تلك الاستخدامات التي تعود علينا بالنفع:

– معالجة حب الشباب: وجدت دراسة بحثية نُشِرَت في مجلة عقاقير الأمراض الجلدية أن الشاي الأخضر يشكل علاجاً آمناً وفعالاً بالنسبة لحالات حب الشباب المعتدلة. ويمكن وضع كيس شاي مستعمل على مواضع حب الشباب ما بين 5 إلى 10 دقائق، على أن يكرر ذلك الأمر مرتين على مدار اليوم، لضمان نتائج فعالة للغاية.

– مكافحة الشيخوخة: طبقا لدراسة أجريت عام 2003 تبين أن مادة EGCG التي توجد بالشاي تعيد تنشيط خلايا البشرة الميتة وتحمي من أضرار الشوارد الحرة التي تتسبب مع مرور الوقت في ظهور العلامات الخاصة بالشيخوخة والتقدم بالسن.

– التخلص بفعالية من رائحة النفس الكريهة: يتسم الشاي بخصائصه المطهرة التي تقتل البكتيريا المسؤولة عن رائحة النفس الكريهة. ويمكن المضمضة به مرتين يومياً.

– تهدئة العيون المنتفخة: يحتوي الشاي على مادة مدرة للبول بشكل معتدل تعرف باسم “تانين”، وتعني تلك المادة بسحب السائل من أنسجة الجسم حين تستخدم بشكل موضع، وهي السمة التي جعلت الشاي أداة مفضلة للتخلص من انتفاخ العين.

– معالجة حروق الشمس: تبين وفق احدى الدراسات أن مادة البوليفينول التي توجد بالشاي الأخضر تعمل على إصلاح الأضرار التي تلحق بالبشرة نتيجة الأشعة فوق البنفسجية.

– التخلص من فطريات الأظافر: يتم ذلك عبر وضع أكياس من الشاي البارد على الأظافر حوالي 15 دقيقة، على أن يكرر ذلك الأمر مرتين أو ثلاثة مرات بصورة يومية.